Sunday, January 28, 2018

ترجموا المقالة العربية التاريخية التالية بلغتكم المحلية

# ترجموا المقالة العربية التاريخية التالية بلغتكم المحلية #

₹₹₹ هل انتشر الإسلام بالسيف؟
( رسالة الجهاد)
كان رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه قد أدركوا مما علمهم القرآن الكريم أن العقائد لا تستقر في النفوس بالقهر والترهيب، وإنما تستقر بالاقناع وفقا لقوله تعالى : أدع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة.

ولا يخفى أن القهر لا ينال من الإنسان إلا لحمه وعظمه، أما الاقتناع فإنه يخالط فيه دمه وعصبه ووجدانه - كما كانوا علموا أن العقيدة التي يكره عليها الإنسان، يكون أشد عداء لها، وأكثر حرصا على هدمها والتخلص منها.

ولذلك ابطلبت الشريعة الإسلامية عقود المكره، ونصت على بطلان الإكراه في المعتقدات بمثل قوله تعالى : لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي.

لو كان إستخدم الرسول صلى الله عليه وسلم أساليب الإكراه لحمل الناس على دعوته لكان - حاشاه - جاهلا برسالته، متجاوزا لحدود وظيفته.. ولا يستطيع متحذلق أن يدعي أن الرسول صلى الله عليه وسلم ارغم فردا على الاذعان لرسالته، بل كان إيمان الرسول وسلوكه وصبره على أذى المعتدين، عوامل فعالة في إستقطاب الناس لهذه الدعوة التي تتماشى الفطرة الإنسانية من كل الوجوه.

وكانت حروب الرسول صلى الله عليه وسلم كلها ردا للعدوان، وإن كانت تأخذ طابع الدفاع الهجومي إنتزاعا لزمام المبادرة وتحقيقا لعنصر المفاجأة كما معروف في العلم العسكري.

00 المعاني للألفاظ الغربية 00

1. الترهيب : அச்சுறுத்தல்
2. الإقناع : மனமாற்றம்
3. أساليب : வழிகள்
4. حاشاه : அல்லாஹ் காக்க வேண்டும்
5. متحذلق : புத்திசாலி
6. وظيفة : பணி, பொறுப்பு
7. عوامل : அம்சங்கள்
8 . استقطاب : கவர்தல், ஈர்த்தல்
9. تتماشى : ஒத்துபொபோகின்ற
10. طابع : முத்திரை, தோற்றம்

( إن شاء الله)

No comments:

Post a Comment